أثار إعلان الشركة المشرفة على تدبير قطاع النقل الحضري بالدار البيضاء تزويد الحافلات بخدمة “الويفي” حتى يتمكن مستعملوها من التواصل عبر الأنترنت من داخل الحافلات، موجة من ردود الأفعال الساخرة في معظمها على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.
وكتب أحد الفيسبوكيين تعليقا على الخبر: “اش خصك يا لمكرفس في طوبيسات *ويفي* أمولاي”، ما يعني في نظره أن أخر ما تحتاجه الحافلات في مدينة الدار البيضاء هو الويفي، في إشارة إلى أنه من غير المنطقي ربط حافلات مهترئة ولا تتوفر على أدنى شروط الراحة بالأنترنت.
ورأى فيسبوكي آخر أن تزويد الحافلات بجهاز الويفي سيخدم اللصوص أكثر من المواطنين الذين يتنقلون يوميا عبر الحافلات، وهو ما عبر عنه في تدوينة على فيسبوك: “غد تزيد تزيان للسراق.قبل كنا مكنقدروش نجبدو الهاتف في الاوطوبيس. باش الشفار ما يشوفوش وهكداك وكنا كانتسرقو.واليوم مع الويفي الزهر ديال الشفار.”