سافرت الفنانة آيتن عامر مع زوجها محمد عز العرب إلى الولايات المتحدة الأميركية، لإنجاب ابنتها هناك، وسط أحاديث عن طمعها بالجنسية الأميركية.
وقبل أن تتعرض آيتن لانتقادات بعدم الوطنية، صرحت شقيقتها الفنانة وفاء عامر أن حالة آيتن الصحية، استدعت سفرها لإجراء عملية الإنجاب هناك.
يُشار إلى أن آيتن سبق وأعلنت أن جنينها فتاة، موقفة بذلك كل ارتباطاتها الفنية لتتفرغ للولادة ورعاية مولودتها في الشهور الأولى.
يذكر أن بعض النجمات أنجبن أبناءهن في أميركا ليمنحونهم الجنسية الأميركية؛ ومنهن زينة، وروبي، ولوسي.