لازال مرض السل يقتل بالمغرب، فقد كشف تقرير وطني أن ما بين 500 و1000 حالة سنويا تموت بسببه، خصوصا مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بالوباء القاتل الذي يتراوح ما بين 27 ألفا و30 ألف حالة إصابة جديدة تسجل كل سنة، يشكل السل الرئوي المعدي والقابل للانتشار 60 بالمائة منها.
وحسب يومية “المساء”، حذر تقرير الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة، من استمرار نفس السياسات الاجتماعية والوقائية والعلاجية، معتبرا أنه إذا ما استمرت، فإن الرقم مرشح للارتفاع.