قال عبد الإله بنكيران “لا أعلم كيف تسربت الحداثة إلى البوادي دون المدن، حيث أن الحزب المتصدر للانتخابات تحول الاحتفال لديه إلى مأثم، وذلك في إشارة إلى تقدم حزب الأصالة والمعاصرة في البوادي مقابل العدالة والتنمية في المدن .
وأوضح بنكيران، أن الشعب المغربي هو الذي أعطى لحزبه الأصوات فرغم المكر والخداع والمناورات والتفتيش في الماضي والبحث عن الملفات، يقول بنكيران “لن نتراجع لأننا لسنا لدينا الحق لنتراجع، ولأنه حينما ارتفعت رؤوس قيادات حزب العدالة والتنمية، لم يحدث هذا فقط، وإنما كان رفعا لرأس المغرب كنموذج في المنطقة”.
وأضاف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في كلمته خلال المؤتمر الوطني الاستثنائي الذي ينعقد اليوم السبت 28 ماي الجاري بالرباط، أن “معركة الأخلاق حسمت لصالحكم “، منتقدا حزب الأصالة والمعاصرة حول تغير القيادة بعد الفوز في الإنتخابات المحلية والجهوية، قائلا” إلى جيتو اللولين في الإنتخابات علاش بدلتو القيادة ديالكم، وبدلوها باش”
وتابع بنكيران المواطن العادي سيشعر بأن هذه الحكومة مهتمة به، لأنها قامت بإحياء صندوق التماسك الاجتماعي واهتمت بالأرامل، وقامت برفع الحد الأدنى للأجور وزادت في منحة الطلبة، مضيفا “المغاربة كايعرفوا لي باغي لهم الخير، مؤكدا أن هذه الحكوم عازمة إن ساندها الشعب مرة أخرى، أن تستمر في مسارها وما لم يتحقق الآن سيتحقق في المستقبل، يؤكد بنكيران”.