خلقت مذيعة “تي.آر.تي” ” الجميلة” الحدث وشدت إليها الأنظار، بإعلانها عن سيطرة الجيش على السلطة، قبل أن تعود لتؤكد فشل محاولة الانقلاب، وذلك بعدما انتشرت الدبابات في العاصمة إسطنبول ومدن تركية أخرى، سيطرت مجموعة من الجيش على “تي.آر.تي” الرسمية لتتلوا على أثر ذلك مذيعة بالقناة بيان نجاح الانقلاب.
بيد أن المذيعة نفسها أطلت بعد ساعات لتعلن فشل الانقلاب، وذلك بعد أن نجحت القوات الموالية للحكومة في استعادة السيطرة على القناة وإعادة البث الذي انقطع لمدة وجيزة.
وقالت المذيعة الشقراء في رسالة مباشرة على الهواء، وسط احتفالات في المحطة، إن مدبري الانقلاب احتجزوا العاملين في “تي.آر.تي” وأجبروها على تلاوة بيان السيطرة على الحكم.
https://youtu.be/OvokMjQuKgE?t=19