فيديو.. مؤثر طالب بـِ"هونج كونج" يقلّد صوت إمام الحرم ثم يعانقه باكياً

يتيم لـ"فبراير": دعوة العماري للصلح جاءت بعد فشل مناوارته بالحديقة الخلفية للأحزاب

الرئيسية / قصاصات / يتيم لـ"فبراير": دعوة العماري للصلح جاءت بعد فشل مناوارته بالحديقة الخلفية للأحزاب

يتيم لـ"فبراير": دعوة العماري للصلح جاءت بعد فشل مناوارته بالحديقة الخلفية للأحزاب

قصاصات
حكيمة احاجو 19 أكتوبر 2016 - 12:02
A+ / A-

شكك محمد يتيم عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ، في أن يكون إلياس العماري هو من كتب مقال الصلح، الذي نشره بموقع “كشك”،  والذي دعى من خلاله إلى صلح وطني، وتجاوز الخلافات.

وتحدى يتيم، إلياس العماري بإجراء حوار إذاعي أو تلفزي، بنفس المستوى  البلاغي للمقال، الذي خلق جدلا واسعا عند رواد الفيسبوك.

و علق عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، على دعوة الصلح الوطني التي وجهها أمس غريمه السياسي إلياس العماري، الأمين العام لحزب الجرار،  قائلا ”  هو يتحدث عن المصالحة الوطنية،  وكأننا في حرب أهلية”.

وأضاف يتيم في تصريح ل”فبراير “متسائلا”من الذي أعلن الحرب؟، وأردف قائلا ” هم كانوا يراهنون على الرتبة الأولى في الانتخابات، رغم وسائل الترهيب والتهديد، و الاشتغال في الحديقة الخلفية للأحزاب الأخرى، ورغم النتائج المفبركة، التي لاتعكس توجها حقيقيا في المجتمع”.

وقال أن “البام” ليس” بحزب، أصلا  والدليل هو خيبة الأمل التي شعرت بها الأحزاب الوطنية، وأدركت أنها وقعت في مصيدة”.

ودعى يتيم إلى حل المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، وتقديم الاستقالة،  والابتعاد عن العمل السياسي،  وتغيير إسم البام، وقال” ربما هادوك الناس لي خرجوا فالمسيرة ديال البيضاء،  والأعيان يجدون نفسهم، في البام الجديد”.

وكان إلياس العماري، نشر أمس الثلاثاء، مقال  عبارة عن دعوة لصلح وطني، و”التخلص من الخصومات  الجوفاء والاحقاد العمياء”، عنونه بـ”مقدمات في حاجتنا إلى مصالحة شجاعة”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17