نبيل بنعبد الله.. ماشي أنا لي كنشكل الحكومة

الصادقي دور القطاع الخاص مهم للحفاظ على نظام وطني للنزاهة

الرئيسية / قصاصات / الصادقي دور القطاع الخاص مهم للحفاظ على نظام وطني للنزاهة

الصادقي دور القطاع الخاص مهم للحفاظ على نظام وطني للنزاهة

الصادقي القطاع الخاص يضطلع بدور مهم في الحفاظ على نظام وطني للنزاهة
قصاصات
يوسف اليتيم 09 ديسمبر 2016 - 16:06
A+ / A-

قال علي الصادقي عضو المجلس الوطني للجمعية المغربية لمحاربة الرشوة (ترانسبرانسي المغرب)، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، إن القطاع الخاص يضطلع بدور مهم في الحفاظ على نظام وطني للنزاهة.

وأبرز الصادقي، خلال لقاء، نظم بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الرشوة ،أن الانخراط المتزايد للقطاع الخاص في خلق الثروات و توفير الخدمات الأساسية يمنحه قدرا كبيرا من المسؤولية في محاربة الرشوة.

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء فان اللصادقي أوضح في هذا السياق أن آفة الرشوة تؤثر سلبا على المناخ الاقتصادي الذي تتطور فيه المقاولة ويدمر المنافسة الشريفة ، ليقلص بالتالي من حظوظ اتساع وتطور القطاع الخاص.

وأكد ،في هذا اللقاء الذي نظمته الجمعية المغربية للمصدرين و” ترانسبرانسي المغرب” و “أكت أنترناسيونال” المتخصصة في تنظيم إدارة خدمات التموين والتوزيع عبر العالم، أن الرشوة تحمل في طياتها مخاطر كبرى على المقاولات التي تقبل بهذه النوع من الممارسات غير المشروعة.

وذكر أن أصحاب المقاولات لا يعتبرون أن الرشوة فعل غير أخلاقي فقط، بل يرون أن ممارستها يشكل عائقا أمام التطور الاقتصادي.

ودعا  الصادقي إلى وضع تدابير صارمة ومخططات حكومية ملموسة من شأنها زجر هذه الممارسات غير الأخلاقية وغير المشروعة مؤكدا على ضرورة التطبيق الصارم للقانون وتفعيل دور العدالة والمفتشية العامة للمالية و الإدرات الترابية وإدارات ومفتشيات أخرى في كل القطاعات الوزارية، من أجل خوض معركة لا هوادة فيها ضد كل أشكال الرشوة والفساد.

كما طالب باتخاذ مبادرات ملموسة من أجل التقليص من الفساد بكل أشكاله وتجلياته في المجالات التي لها علاقة مباشرة بالحياة اليومية للساكنة ومصالحها، مؤكدا على ضرورة اتخاذ تدابير قانونية ومؤسساتية لتشجيع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص للقيام بدورها كقوة اقتراحية في هذا المجال.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17