افتتح ، مساء يوم أمس الثلاثاء بخريبكة ، المعرض الجهوي الثامن للكتاب لجهة بني ملال خنيفرة ، الذي تنظمه وزارة الثقافة بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات إلى غاية 26 من الشهر الجاري تحت شعار ” القراءة من أجل تنمية مجتمعية واعية ومتجددة “.
وعرفت هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة بتعاون مع عمالة وجماعة خريبكة و بتنسيق مع فرع إتحاد كتاب المغرب بالجهة ، مشاركة أزيد من 30 عارضا من دور النشر الوطنية و الجهوية وعدد من المكتبات المحلية، وبعض المؤسسات العمومية التي تعنى بمجال نشر وترويج الكتاب.
وتهدف هذه الدورة، التي حضر افتتاحها ، على الخصوص، مدير الفنون بوزارة الثقافة عبد الحق أفندي والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بخريبكة والسلطة المحلية ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات جمعوية ، إلى تقريب المنتوج الثقافي عامة، والكتاب بشكل خاص من مختلف الشرائح الاجتماعية بالجهة من خلال برنامج ثقافي وفني غني ومتنوع.