أوردت القناة الثانية قبل قليل في نشرة الظهيرة خبر العريضة التي تزعمها امحمد بوستة وعباس الفاسي بصفتيهما أمناء سابقين لحزب الاستقلال، والتي تدعو إلى وضع حد لاستمرار حميد شباط على رأس الحزب.
وتلت القناة الثانية ديباجة العريضة، والتي تقول إن تصريحات حميد شباط حول الشقيقة موريتانيا شخصية، ولا علاقة لها بمبادئ الحزب.
وقالت «الدوزيم» دائما بناء على ذات العريضة أن الموقعين عليها يؤكدون أن حميد شباط لم يعد مؤهلا للاستمرار في أمانة الحزب العامة.
وتأتي هذه العريضة تزامنا مع دعوة اللجنة التنفيذية لعقد مجلس الوطني في جلسة استثنائية يوم غد السبت بالمقر العام للحزب.
وتعد عريضة إسقاط شباط سابقة في تاريخ حزب الاستقلال الذي اشتهر بقوة ووحدة تنظيماته، بالمقارنة مع عدد من الأحزاب التي عاشت هزات وانقسامات تنظيمية في مراحل مختلفة.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد من قادة الحزب وقعوا على نفس العريضة ومن بينهم عبد الكريم غلاب وامحمد الخليفة.