الرئيسية / نبض المجتمع / سكال بسينما هوليود بسلا

سكال بسينما هوليود بسلا

سكال بسينما هوليود بسلا
نبض المجتمع
سكينة الصادقي 25 مارس 2017 - 10:32
A+ / A-

شَارك عبد الصمد سكال ، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة في افتتاح الدورة السادسة لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي، بحضور عدد من المسؤولين بالجهة وفنانين مغاربة وعرب.

ألقى عبد الصمد سكال، رئيس الجهة بالمناسبة كلمة، شدد فيها على أهمية الفن المسرحي للناشئة، ووصفه بـــ”المَدرسة” التي تعمل على تطوير المهارات وصقل المواهب، كما تساعد المرء على زرع الثقة في النفس والعيش داخل المجتمع بوعي وتميز”. وبعدما أكد عبد الصمد سكال على أهمية هذه التظاهرة المسرحية “يحتاج أطفالنا إلى مثل تنظيم هذه الأنشطة الفنية”، كشف بأن مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة خصص محورا للمساهمة في تعزيز قطاع الثقافة بالجهة، حيث خصص لها محورا ضمن محاور برنامج التنمية الجهوية الذي يعكف على إعداده للاشتغال به خلال السنوات الست المقبلة.

وأرجع سكال تخصيص الثقافة بهذا المحور ضمن هذه الوثيقة المهيكلة إلى وعي السادة والسيدات أعضاء مجلس الجهة بأهمية التنمية الثقافية التي تشكل جزء لا يتجزأ من منظومة التنمية المستدامة والشاملة. وتابع  عبد الصمد سكال كلمته بقوله : ” سيتم في إطار هذا البرنامج اقتراح مجموعة من المشاريع الطموحة جدا التي تهدف إلى تعزيز البنيات الثقافية بتراب الجهة بمختلف أشكالها وأنواعها، وأيضا دعم مختلف الأنشطة الثقافية والفنية ذات البُعد الجهوي”.

وعن دعم مجلس الجهة لهذه التظاهرة المسرحية، يقول عبد الصمد سكال ” لم أتردد في استقبال الفنان محمد الجم، الذي شكرني على ما قدمه مجلس الجهة من دعم، فكان جوابي : نحن من يجب أن نتقدم إليك بالشكر لأن الجهة في حاجة إلى مثل هذه المبادرات النوعية والمُؤَسسة التي تغرس في ناشئتنا روح الإبداع وتنمي في نفوسها الحس الوطني، كما تتيح لأطفالنا إمكانية الانفتاح على عوالم أخرى عبر المسرح أبي الفنون، مما يساهم في تشكيل الشخصية المغربية القوية والمتنوعة”.

في ختام كلمته، أكد سكال بأن مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة سيواصل دعم هذه التظاهرة المسرحية، معربا عن أمنيته بفوز جميع المشاركين والمشاركات في الفرق المسرحية المتبارية على جوائز المهرجان، الذين يقول رئيس مجلس الجهة ” يجب أن يعرفوا بأن مجرد مشاركتهم وتأهلهم للتباري فوز مستحق”. كما لم يفت رئيس مجلس الجهة، أن يتقدم بأحر تعازيه للأسرة المسرحية على إثر فقدانها الراحل جمال الدين الدخيسي أستاذ الفن المسرحي أمس الجمعة، الذي تزامن رحيله “مع افتتاح هذه التظاهرة المسرحية الموجهة إلى الناشئة، وكأن في ذلك إشارة بأن الحياة تستمر ليتسلم الجيل الصاعد المشعل من جيل الرواد الذي تميز أصحابه بعطائهم الوفير”.

إلى ذلك، شارك رئيس الجهة في لحظات تكريم نخبة من رجال ونساء المسرح، وهم صفية الزياني وعزيز الفاضلي وعبد الصمد دينية، وسالم اكويندي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة