الرئيسية / الصحة / وزارة الصحة تصدر بيانا توضيحيا

وزارة الصحة تصدر بيانا توضيحيا

الحسين الوردي
الصحة
سكينة الصادقي 03 أبريل 2017 - 16:19
A+ / A-

تداولت بعض وسائل الإعلام الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تعاليق وصفتها وزارة الصحة بـ “المسمومة” مصحوبة بصور لنساء مرضى شبه عراة وهن فوق سرير العمليات الجراحية في حملة طبية نظمها المجلس الإقليمي لمدينة وزان بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والجمعية الطبية للمساعدة على التنمية بين لوفرن والمغرب.

وتفاعلا مع ما نشرته هذه المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، وتوضيحا للرأي العام المحلي والوطني، أكدت الوزارة في بلاغ لها أنه بعد إجراء بحث في الموضوع، تبين أن هذه الصور لاعلاقة لها بالقافلة الطبية التي مرت في ظروف حسنة، واستفاد من خدماتها أزيد من 9000 مواطن ومواطنة من ساكنة إقليم وزان. وتعبر مندوبية وزارة الصحة بوزان عن أسفها الشديد لنشر هذه الصور وهذه التعاليق، وتستنكر هذا العمل المشين، “كما تدعو مندوبية الوزارة هذه المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي إلى ضرورة تحري الدقة والصدق خاصة في مجال الصحة، بعيدا عن أي شكل من أشكال المزايدات التي تتغيى إحباط كل عمل إنساني نبيل.”

هذا وتؤكد مندوبية وزارة الصحة بوزان أنها، مراعاة لحرمة المرضى، وامتثالا لتعليمات وزارة الصحة، لا ولن تسمح لأي كان بتصوير المرضى أو مرافق العلاج والاستشفاء ما لم يتوفر على إذن مكتوب من الوزارة الوصية. وكل من ثبت إخلاله بهذه التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة والقرارات التأديبية والعقوبات.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة