الرئيسية / نبض المجتمع / من تكون الريفية أم أربعة أطفال التي خلفت الزفزافي؟

من تكون الريفية أم أربعة أطفال التي خلفت الزفزافي؟

نوال بنعيسى
نبض المجتمع
فبراير.كوم 31 مايو 2017 - 23:45
A+ / A-
نوال بنعيسى،  وجه نضالي بصيغة التأنيث، صاحبة كاريزما عالية، ولسان خطابي لا يختلف كثيرا عن الناشط والحقوقي ناصر الزفزافي.
هي واحدة من أبرز الوجوه النسائية في حراك الريف، وأم لأربعة أطفال، قادت مسيرة سيدي العابد، وألقت كلمة في ختام المسيرة دعت فيها المحتجين إلى “مواصلة الحراك والالتزام بالسلمية، وعدم الاستلام إلى حين تحقيق المطالب المشروعة وإطلاق سراح المعتقلين”.
وقبل موعد مسيرة سيدي العابد، كتبت نوال على حسابها على الفايس بوك: “سأقول لكم إن كل من سولت له نفسه أن يحمل حجرا أو أي شيء يريد به عنفا ضد القوات، فليس منا وسنعتبره خائنا لنا، حكموا عقولكم فنحن لا نريد أذية أحد مهما حدث، فأفراد القوات يبقون إخواننا يفصلهم عنا اللباس والمهام فقط، إنهم أبناء الشعب أيضا ومطحونون مثلنا أيضا، العيب ليس فيهم العيب في من يسير خططا دنيئة لجرنا للعنف وارتكاب مجازر في الريف الأعزل”.
وأضافت: “من التزم بالسلمية فمرحبا به بيننا، ومن تهور فسيكون خائنا لنا وللريف، نحن خرجنا من أجل حقوق بسيطة والاحتجاج السلمي حق مشروع”.
وقالت بن عيسى، التي وصفت بـ”خليفة الزفزافي”، في تدوينة أخرى: “أتعلمون من خليفة ناصر.. إنها الجماهير الشعبية السلمية وليس شخص واحد”.

كما كتبت “الزفزافية”، تدوينة قبل مسيرة اليوم تحيي فيها ساكنة الريف، وتقول ” موعدنا يتجدد يا أحرار الريف، المكان كالعادة، والوقت أيضا”، مؤكدة أن الصحافة الدولية ستنقل سلمية الحراك.

وختمت بهاشتاغ :الحرية لجميع المعتقلين، ملفنا الحقوقي

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة