قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على هامش اللقاء الذي عقده حول السياسية التواصلية للحكومة، صباح هذا اليوم الاربعاء، أن الملك لم يجتمع مع وزراء بتطوان، وذلك في إشارة إلى الخبر الذي تواتر مساء أمس تحدث تفاصيله عن لقاء الملك بعدد من الوزراء المعنيين بالتأخر الحاصل في الحسيمة.
وفي الوقت الذي أكد العثماني عدم اجتماع الملك مع الوزراء المعنيون بتأخر مشاريع الحسيمة، أكدت مصادر مطلعة اجتماع الوزراء المعنيون مع بعض المسؤولين بجهة طنجة تطوان الحسيمة وذلك لتتبع تطورات تنفيذ العالق من أوراش الحسيمة.
وأكدت نفس المصادر أن لقاء الوزراء تم لكن بدون حضور الملك.
ومن جهة ثانية، قال يعد الدين العثماني أن انسحاب الأمن من مدينة الحسيمة كان بتعليمات ملكية، ثم أضاف أن إطلاق سراح المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة ليس من صلاحيات الحكومة، وإنما مهمة موكولة للقضاء، وهو نفس الموقف الذي عبر عنه خلال اللقاء الخاص على القناتين العموميتين الأولى والثانية ليلة السبت الماضي.
و تجدر الاشارة إلى أن الملك محمد السادس قد عبر عن قلقه في اجتماعه الاخير مع الحكومة، عددا من الوزراء المعنيين بمواكبة المشاريع التي تم إطلاقها بمدينة الحسيمة.