الرئيسية / سياسة / اسبانيا تتراجع عن استخدام طائرات بدون طيار مخافة غضب الرباط

اسبانيا تتراجع عن استخدام طائرات بدون طيار مخافة غضب الرباط

سياسة
فبراير.كوم 17 أغسطس 2017 - 16:13
A+ / A-

في الوقت الذي راجت فيه أخبار عن توجه اسبانيا لاعتماد طائرات من دون طيار لمراقبة حدود سبتة ومليلية مع المغرب، في محاولة للحد من المحاولات المتكررة لاقتحام السياج الحدودي المحيط بالمدينتين، أكد مسؤول في وزارة الداخلية الاسبانية في حديث لصحيفة “أ بي سي” الإسبانية صعوبة اعتماد هذه التقنية، بسبب الطقس والرياح الشديدة المتكررة التي تعرفها المنطقة الحدودية.

وأضاف ذات المسؤول أن الظروف المناخية تعقد من  عملية المحافظة على الطائرات من دون طيار داخل الأراضي الإسبانية، مما قد يخلق مشاكل مع المغرب”، مشيرا الى أن الداخلية الاسبانية تخطط في الوقت الحالي لتثبيت الكاميرات من أجل مراقبة الحدود، ونشر المزيد من أفراد الشرطة على طول السياج الحدودي للمدينتين.

الصحيفة الاسبانية توقعت في هذا الصدد، أن يخص قانون المالية المقبل الذي ستعتمده الحكومة الاسبانية موارد مالية اضافية مخصصة لمراقبة حدود سبتة ومليلية، بما في ذلك الزيادة من عدد أفراد الشرطة بمختلف تشكيلاتهم.

وكانت اسبانيا قد انتقدت، مؤخرا، تعامل السلطات المغربية مع المحاولات المتكررة لاقتحام السياج الحدودي لمدينتي سبتة، ومليلية المحتلتين، من طرف مهاجرين من بلدان افريقيا جنوب الصحراء، مشيرة على لسان أكثر من مسؤول الى أن المغرب يتلكأ في تشديد الرقابة على المهاجرين غير الشرعيين، رابطة ذلك بانشغال السلطات المغربية بتهدئة أزمة الريف.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة