- تنفيذا للتعلميات السامية الواردة بالخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش، أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، يوم السبت الماضي، بمقر الوزارة، لقاء تواصليا مع مجموعة من قناصلة المملكة بالخارج.
وحسب جريدة “لوماتان” فان بوريطة اكد خلال هذا اللقاء على ضرورة مواكبة تطلعات المغاربة المقيمين بالخارج من خلال تحسين الخدمات القنصلية، وذلك عن طريق الاستماع والتجاوب مع الشكايات والطلبات اليومية للمواطنين والعمل على خلق مفهوم جديد لعلاقة المواطن مع القنصلية. كما دعا الوزير إلى أهمية ربط المسؤولية بالمحاسبة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة بحزم ضد كل من تسول له نفسه التجاوز أو الإهمال.