قال شاكر بلعلي شقيق أحد أبرز نشطاء حراك الريف المعتقلين وهو يتحدث عن الأجواء العيد داخل سجن “عكاشة” (قال) في تدوينة له على الفيسبوك “في إتصال هاتفي اﻷن مع أخي المعتقل ” جواد بلعلي ” و في حديثنا الطويل.. سألته عن أحوال و الشعور إخواننا المعتقلين و هم داخل السجن السئ الذكر عكاشة بالدار البيضاء، فقال لي بأننا بكينا بشدة و نعانق بعضنا البعض و الكل يبكي و يعانقون بعضهم البعض.”
وللإشارة فإن معتقلي حراك الريف بالحسيمة يخوضون إضرابا عن الطعام، تزامنا مع أول أيام العيد، كرد على وفاة عماد العتابي والاحكام الصادرة في حقهم.