قالت صحيفة “الشروق” الجزائرية إن طفلا توفي، في ولاية سيدي بلعباس بعد تناوله لحما متعفنا، فيما أصيب أفراد عائلة بولاية غرداية بأعراض التسمّم، والأمر طرح أكثر من علامة استفهام، خاصة وأن تعفن لحوم المواشي، لا يظهر سوى في مناسبة عيد الأضحى، رغم أن ذبْح الكباش متواصل على مدار السنة سواء في رمضان أو في الأعراس والمناسبات.
وأضافت أن المكلف بالإعلام على مستوى الفدرالية الوطنية لمربي الماشية، سالمي بوزيد، أكد لها أنه سبق لهم التحذير من حصول تعفنات في لحوم الأضاحي لهذه السنة، بعد انتشار نقاط البيع غير الشرعيّة، وعلى مرآى من السلطات، في وقت أكدت الأخيرة محاربتها للظاهرة.
يشار إلى أن مغاربة احتجوا على تعفن لحوم أضاحيهم، وحملوا الدولة مسؤولية سلامة قطعان الماشية.