الرئيسية / رياضة / كيف نجح رقم 13 في حمل المغرب للصدارة في تصفيات كأس العالم

كيف نجح رقم 13 في حمل المغرب للصدارة في تصفيات كأس العالم

خالد بوطيب
رياضة
فبراير.كوم 07 أكتوبر 2017 - 22:56
A+ / A-

-أحرز المهاجم خالد بوطيب ثلاثة أهداف ليقود المغرب لفوز ساحق 3-صفر على الجابون في الدار البيضاء اليوم السبت ويضع بلاده في موقف جيد من أجل التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018.

ووضع بوطيب المنتخب المغربي في المقدمة في الدقيقة 38 بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من نور الدين أمرابط من اليمين قبل أن ينتقل لاعب واتفورد للجناح الأيسر.

وفي ظل مساندته بأكثر من 45 ألف مشجع باستاد محمد الخامس أضاف بوطيب الذي يلعب في الدوري التركي الهدف الثاني بعد عشر دقائق من الشوط الثاني بعد عمل جيد في الجهة اليسرى وسط هيمنة من “أسود الأطلس”.

خالد بوطيب
خالد بوطيب

واستفاد بوطيب من خطأ دفاعي في الدقيقة 71 ليكمل ثلاثيته بتسديدة بالقدم اليسرى في الزاوية العليا.

ويتصدر المغرب المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط من خمس مباريات متقدما بنقطة واحدة على ساحل العاج التي تحتل المركز الثاني قبل مواجهة حاسمة بين الفريقين في الجولة الأخيرة الشهر المقبل في أبيدجان.

وسيكون المغرب بحاجة لنقطة واحدة أمام ساحل العاج ليضمن العودة لكأس العالم لأول مرة منذ مشاركته الأخيرة في 1998.

وخرجت الجابون من المنافسة على التأهل إذ تحتل المركز الثالث برصيد خمس نقاط مقابل ثلاث لمالي التي تعادلت بدون أهداف مع ساحل العاج أمس الجمعة في باماكو.

وفيما يلي البطاقة التقنية للمباراة، التي جمعت مساء اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بين المنتخب المغربي وضيفه الغابوني برسم الجولة الخامسة ما قبل الاخيرة من تصفيات المجموعة الإفريقية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 ، وانتهت بفوز أسود الأطس (3-0) .

الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 . – المجموعة الثالثة – الجولة الخامسة .

المغرب – الغابون (3-0) . الملعب: المركب الرياضي محمد الخامس . الأرضية : ممتازة .

الانارة : جيدة . الجمهور: حوالي 55 ألاف متفرج . الحكم: فيكتور ميغيل دو فريتاس غوميس من حنوب إفريقيا : الأهداف: المغرب : 3 خالد بوطيب (د38 و 56و 72).

الإنذارات:

المغرب : 2 نبيل درار (د69) والمهدي بنعطية (د80). الغابون: 1 يوهان واشتير(ذ42) . الطرد: لاشيء

التشكيلتان: — المغرب : منير المحمدي الكجوي – أشرف حكيمي – المهدي المتقي بنعطية ( بدر بانون 80) – غانم سايس – نبيل درار – كريم الأحمدي – امبارك بوصوفة – نور الدين أمرابط (أمين حارث 89) – حكيم زياش – يونس بلهندة- خالد بوطيب (عزيز بوحدوز 80). المدرب : الفرنسي هيرفي رونار . — الغابون : بيتسيكي – نزامبي – أبينداغويي – إيكييلي – واشتير – ندونغ – ليمينا – تاندجيغورا (أسومو 17) – وبوتننغا (نزيمبي 85) أوباميونغ – ميي (اميكا 59). المدرب : خوسي انطونيو كاماتشو .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة