الرئيسية / نبض المجتمع / الهايج يطالب حكومة العثماني بإنقاد المغاربة المعتقلين بليبيا

الهايج يطالب حكومة العثماني بإنقاد المغاربة المعتقلين بليبيا

نبض المجتمع
محمد فرنان 24 نوفمبر 2017 - 12:38
A+ / A-

توجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراسلة إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة والوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج عبد الكريم بن عتيق للتدخل من أجل إيجاد حل عادل ومنصف للمغاربة المعتقلين بالديار الليبية.

وجاء في نص المراسلة التي حصلت “فبراير.كوم” على نُسخة منها أن المكتب المركزي إستقبل “وفدا من عائلات المغاربة المعتقلين بالديار الليبية الذي أبلغه أفراده بما يكابده ذويهم الذين يفوق عددهم 300 معتقل من معاناة وضيق وشدة، جراء وجودهم رهن الإعتقال بالعديد من السجون الليبية.

وأضافت المراسلة أن وضعية السجون في ليبيا “تفتقر لأبسط الشروط اللازمة للحفاظ على الكرامة الإنسانية”، وذكرت أن وفد عائلات المغاربة المعتقلين بالديار الليبية تقدمو بطلب “مؤازرة موقعا بإسم هؤلاء المعتقلين الذين ينتمون إلى مختلف مدن ومناطق المغرب”.

وشددت الجمعية أن الجمعية  إطلعت على وثائق هذا الملف المعززة بشهادات مسجلة بالصورة والصوت، تظهر مبلغ ما يقاسيه أولائك المعتقلون على خلفية هجرتهم غير النظامية إلى ليبيا داخل زنازن تنعدم فيها المواصفات الدنيا المتطلب توفرها في مراكز الإحتجاز فإنه إذ يخشى أن تشكل الظروف المحيطة بإعتقالهم تهديدا حقيقيا على حياتهم، ومسا بليغا بحقوقهم الأساسية وإمتهانا صريحا لكرامتهم”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة