الرئيسية / سياسة / تصريحات الرميد التي أغضبت قيادي بحزب العدالة والتنمية

تصريحات الرميد التي أغضبت قيادي بحزب العدالة والتنمية

مصطفى الرميد
سياسة
فبراير.كوم 23 ديسمبر 2017 - 11:50
A+ / A-

أغضبت تصريحات جاءت على لسان وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، البرلماني والقيادي البارز بحزب العدالة والتنمية محمد خيي الخمليشي إلى حد وصفها ب “التائهة” والمتضمنة ل “مؤشرات مقلقة جدا”، وفق تعبيره.

وعبر الخمليشي عن استغرابه من تصريحات الرميد التي قارنت بين عمل الوزراء في ظل الحكومة السابقة بقيادة بنكيران والحالية بقيادة سعد الدين العثماني، حيث قال بالحرف: “عجيب هذا القول : خلافا للمراحل السابقة !!!! كانت الادارة هي من تعد قانون المالية !!!! وكأني بطبعة جديدة للعدالة والتنمية منقحة ومزيدة ومطلوب منها تسفيه عمل الحكومة السابقة و ان تمحو آثار حكومة بنكيران ؟ اذا أضفنا اليها حكاية ” اعتبار وزير الصحة السابق أسوء وزير في تاريخ المغرب” فإننا نكون بصدد معالم توجه جديد بدأ يسفر عن وجهه”.

وتساءل قيادي البيجيدي في تدوينة على “فيسبوك”: “هل نسمي هذه التصريحات طعنا في الظهر؟”، مضيفا بالحرف: “بكل صدق ، الإحساس بالمرارة والغبن هو الشعور الذي يجتاحني الآن .اتمنى ان أكون مخطئا”.

وكان الوزير الرميد قد قال ردا على أحد الأسئلة التي وجهت إليه خلال حوار مع أحد المواقع الإخبارية: “لأول مرة نجلس في الحكومة ونحدد أولوياتنا بصفاتنا السياسية، خلافا للمراحل السابقة التي كانت الإدارة هي من تعد قانون المالية في الغالب دون تحديد مسبق للأولويات، هذه المرة جلسنا وحددنا أولوية التعليم والصحة والشغل وإصلاح الإدارة ودعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية والاهتمام بالعالم القروي”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة