الرئيسية / نبض المجتمع / الأساتذة المتدربون يعودون للشارع لمواجهة "إنتقام الحكومة"

الأساتذة المتدربون يعودون للشارع لمواجهة "إنتقام الحكومة"

الاساتذة المتدربين
نبض المجتمع
محمد فرنان 15 يناير 2018 - 15:36
A+ / A-

أكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بعد مرور سنة كاملة عن  “الترسيبات التعسفية المشبوهة” بأنها “تزال صامدة وفية لخطها النضالي، مُعلنة “عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان يوم الأحد 21 يناير الجاري على الساعة الحادية عشرة صباحا”.

وقال سفيان الشيخي عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين  في تصريح لـ”فبراير.كوم” أن الخطوة تأتي تأكيدا على “تشبتنا بحقنا العادل في الرجوع إلى وظائفنا فنحن لن نتنازل عن حقنا الذي صادرته الدولة المغربية بمنطق ينتمي للدول البوليسية”.

وأضاف الشيخي، أنه بسبب “النضال بمعية الفئات الشعبية ضد المرسومين المشؤومين للحكومة المشؤومة ورئيسها كذلك، جاء الانتقام من خيرة أبناء هذا الوطن المُختطف من طرف عملاء الامبريالية، وصندوق النقد الدولي حيث وقفنا لفضح الخطوات الأولى لتخريب التعليم وتكريس التخلف الحضاري للأمة المغربية والتبعية للمؤسسات المالية الامبريالية، فكان الانتقام من 159 أستاذ من فوج الكرامة”.

ودعا بلاغ الوقفة الإحتجاجية “للتراجع الفوري عن الترسيب التعسفي الذي طال 150 أستاذا وأستاذة وتسوية وضعية أساتذة العرفان، والأستاذات الحوامل، تسوية الوضعية الإدارية لجميع أساتذة فوج 2016 و 2017 إبتداءا من تاريخ التعيين بالمؤسسات التعليمية”.

وشدد البلاغ أن  الحكومة الحالية تنهج “سياسة الآذان الصماء والهروب إلى الأمام بعد نقضها لبنود محضري 13 و21 أبريل ومحاولتها فرض الأمر الواقع”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة