تستعد جبهة البوليساريو الانفصالية، للإعلان عن شبكة دولية للبرلمانيين المتضامنين معها، من أجل خلق مزيد من الضغط على المغرب بـ”لوبي” جديد يدافع عن أطروحتها داخل برلمانات عدد من الدول.
مشروع “الشبكة الدولية للبرلمانيين المتضامنين مع البوليساريو” الذي تشتغل عليه الجبهة منذ مدّة، سيخرج إلى الوجود في يونيو القادم في اجتماع مرتقب بفرنسا.
وسبق للنائب البرلماني عن الحزب الشيوعي الفرنسي، جون بول لوكوك، أن تقدّم بمقترح أمام البرلمان الفرنسي، لاحتضان هذا الحدث الذي تُعد له البوليساريو لتجميع البرلمانيين المتضامنين مع الجبهة حول العالم.
الخطة كشف عنها يوم الإثنين المنصرم، قيادي في جبهة البوليساريو، بالعاصمة الجزائرية، مشيراً إلى أن الجزائر تدعم تأسيس شبكة البرلمانيين المتضامنين مع الشعب الصحراوي بتمويل من الجزائر.