نشرت إحدى الصفحات التعليمية الواسعة المتابعة على “فيسبوك” تدوينة عبر من خلالها أحد رجال التعليم، الذي أحيل على التقاعد، عن استيائه من العبارات التي جاءت في قرار الإحالة على التقاعد الذي توصل به من طرف الوزارة الوصية.
وقال الأستاذ في تدوينته التي أرفقها بالقرار المذكور إنه “بعد 34 سنة من العمل في سلك التدريس، توصلت بنسخة من قرار التمديد بعد الإحالة على التقاعد. (قرار فيه ما فيه من العلل يضيق الوقت عن الخوض فيها)”.
وكشف الأستاذ أنه اعتقد “في بداية الأمر أن هذا القرار يحمل في طياته شكرا وتقديرا على مجهوداتي التي بذلتها طيلة تلك السنوات، لكني صدمت بعبارات تحط من قيمة رجل التعليم وتحمل كل معاني المس بكرامته وتبخيس كل الجهود التي قدمها طيلة مسيرته العملية.هكذا وبكل وقاحة، يشطب على رجل التعليم من وزارته بعد انتهاء صلاحيته!!”
