الرئيسية / نبض المجتمع / مشتكية بوعشرين تقصف الريسوني.. وتتهمه بـ"ليّ أعناق آيات القرآن"

مشتكية بوعشرين تقصف الريسوني.. وتتهمه بـ"ليّ أعناق آيات القرآن"

نبض المجتمع
حسن قديم 21 مارس 2018 - 17:10
A+ / A-

خرجت نعمية الحروري، إحدى المشتكيات ببوعشرين، عن صمتها في قضية المقال الذي نشره أحمد الريسوني، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تحت عنوان ” قضية بوعشرين .. فضائح جنسية أم فضائح سياسية؟”

وقالت الحروري “من تحت مظلة البترودولار التي تستظل بها هناك في الخليج وأنت ترفل في الأعطيات مترفا منعما خرجت علينا بحكمك الذي يغشاه الباطل من تحته ومن فوقه ومن خلفه ومن بين يديه”.

وتابعت الحروري “وقررت، دون أن يرف لك جفن أو يهتز لك شارب، بأن الضحايا هن المغتصِبات وأن مرتكب الجرم أضحى هو الضحية، مضيفة “بالله عليك هل التقيت بالضحايا والمشتكيات أو حتى بالشخص الذي تعتقد أنه”أغتصب” حتى تصدر حكمك!؟”.

ومضت تتساءل “أوليست هذه أبسط مبادئ العدالة، وهو التقصي والتروي والحياد قبل إصدار أحكامك..!؟”.

وأضافت في تدوينة فيسبوكية على شكل رسالة موجهة للريسوني  أن دفاع هذا الاخير عن بوعشرين” إنما تم من منظور الدفاع عمن يشاركك قناعاتك ظالماً أو مظلوما.. لذلك أصبح المغتصب عندك هو الضحية.. والضحايا هن المغتصِبات..! أي منطق هذا أيها “العلامة “..

وزادت قائلة “قلت أن القضية ما تزال في طور “الإدعاء” إذن أليس من العدل والحكمة، التي يزعم “رهطك” أنك تملك ناصيتها، أن تنتظر أطوار المحاكمة حتى تعرف من الذي يدعي ومن المدعى عليه..!؟”.

وتابعت موجهة كلامها للريسوني “قلت أنك “وبناء على قول حكماء الصوفية “أَلْسِنَةُ الْخلق أَقلَام الحق”، فقد أَنْصَتُّ كثيرا – وما زلت أُنصت – إلى عامة الناس، رجالا ونساء شيبا وشبابا، فلم أجد إلا من يجزم أن القضية “مخدومة” وفيها “إنَّ”، ولم أجد أحدا يصدق الروايات الرسمية أو يحملها على محمل الجد”..

لترد على ارتياب الريسوني بالقول “هذا لأن الخلق في نظرك هم بنو إديولوجيتك وفكرك الإقصائي، أما غيرهم فهم بهائم تدب على الأرض، وإلا لكنت قرأت واستمعت للمئات بل الآلاف الذين استنكروا وأدانوا فعلة صاحبك.. وغيرهم ممن على الأقل لزموا الحياد حتى يتبين لهم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الحق”.

وزادت قائلة “أنت في غنى من أن أذكرك بالآية الكريمة التي تنهى عن قذف المحصنات وتعدها من الكبائر. لكن وأنت تقول “وأما النسوة اللاتي يتم إخفاؤهن في القاعة المغلقة، فمن المؤكد الآن أنهن قد ساهمن أو استعملن في اغتصاب رجل: في أمنه وعِرضه وحريته وكرامته ومهنته”.. أنا أتساءل أين كنت من هذه الآية الكريمة!؟”

وتساءلت المتحدثة نفسها “أم أنك ترى أن المحصنات هن فقط قنديلات جماعتك وحزبك.. أما باقي نساء المغرب هن ضمن الجواري وملك اليمين اللواتي يجوز التسري بهن!؟، مردفة بالقول “أيها الدكتور..! سيسوا قضية صاحبكم كما تشاؤون..!! واقذفوا أعراض المشتكيات كما تشاؤون”.

وختمت تدوينتها بالقول “واتهموهن بما تشاؤون..!! ففي محكمة “الحق”ملقانا!! لكن رجاءً… اتركوا لنا ديننا!! لا تشتروا بآيات الله ثمنا قليلا!! سئمنا ليّكم لأعناق الآيات تحقيقا لمصالحكم الدنيوية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة