الرئيسية / نبض المجتمع / قضية "شرع اليد".. متابعة 13 شابا في حالة إعتقال

قضية "شرع اليد".. متابعة 13 شابا في حالة إعتقال

مهاجمة طالبة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 04 يونيو 2018 - 19:20
A+ / A-

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في آسفي  الاثنين ملاحقة 14 شابا ظهروا في شريط فيديو يهاجمون رجلا وامرأة بشبهة “الإفطار العلني” في شهر رمضان.

وأثار هذا الحادث استنكارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما انتشر شريط فيديو الخميس يظهر الهجوم الذي وقع في منطقة خلاء بقرية ضواحي آسفي. ويظهر الشريط شابة تنزف من انفها برفقة سائق سيارة نقل بعدما هاجمهما شبان ملثمون بالعصي.

وبرر بعض المشاركين في الهجوم ما قاموا به مؤكدين ان الشابة والسائق كانا “يستعدان للأكل في رمضان”، موضحين في شريط فيديو أنهم أرادوا فقط “ثنيهما عن فعل منكر، وأنهم يسلمون أنفسهم للدرك الملكي تأكيدا على حسن نواياهم”.

لكن السائق نفى هذه الأقوال مؤكدا لمواقع إخبارية محلية أنه تعرض والشابة لهجوم بدافع السرقة.

وأوضح مصدر في النيابة العامة لوكالة فرانس برس أن “وكيل الملك قرر ملاحقة 13 شابا في حالة اعتقال وآخر في حالة سراح بالضرب والجرح والسرقة” و”إلحاق خسائر بملك الغير”، مشيرا إلى أن الجلسة الاولى ستعقد الثلاثاء.

ويعاقب الفصل 222 من القانون الجنائي المغربي الافطار جهرا خلال شهر رمضان بالحبس من شهر الى ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن مئة وعشرين درهما (12 يورو).

وتطالب هيئات عدة ونشطاء حقوقيون منذ سنوات بإلغاء القوانين المجرمة للحريات الفردية، لكن الأوساط المحافظة في المغرب ترفض ذلك.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة