الرئيسية / دولي / فيديو مؤثر.. طفلة سورية تعوض ساقيها المبتورتين بعلب معدنية

فيديو مؤثر.. طفلة سورية تعوض ساقيها المبتورتين بعلب معدنية

طفلة سورية تعوض ساقيها المبتورتين بعلب معدنية
دولي
أحمد إدالحاج 22 يونيو 2018 - 11:36
A+ / A-

حبل الشغف وحب الحياة والتمسك بإرادة القدر، كلها تعابير تلخصها قصة الطفلة السورية مايا محمد المرعي، وهي فتاة  مبتورة القدمين، إذ شغلت قصتها رواد وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار شريط فيديو لها تقوم فيه بتركيب علب معدنية تستعيض بها عن ساقيها حتى تستطيع المشي.

وأطلق وسم باسم الفتاة ذات الثماني سنوات، تفاعل من خلاله النشطاء بأساليب مختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي مع حالة #مايا محمد المرعي.

يذكر أن والد مايا، محمد علي المرعي، الملقب بأبو حسين، يعاني أيضاً من إعاقة شبيهة حيث ولد دون أطراف سفلية، ونزح من ريف حلب الجنوبي منذ عدة أشهر.

وكان نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي قد دعوا لجمع تبرعات لتأمين توفير علاج للفتاة، كما سادت حالة استياء شديدة مما وصل إليه الوضع الإنساني في سوريا، ومأساة مئات آلاف اللاجئين والنازحين في المخيمات، وتقصير المنظمات الإنسانية الدولية في التصدي للأحوال المتردية نتيجة النزاع الدائر في البلاد.

وتفاعلت ميرا أحمد مع قصة مايا مؤكدة على وجوب إيجاد حل لمشكلة الطفلة ومشكلة كثر غيرها وأن يكون هناك مستشفيات متخصصة للاطراف الصناعية وأن الأولوية يجب أن تكون لإعادة إعمار الإنسان.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة