الرئيسية / نبض المجتمع / رفضا لـ"الحكرة".. ملالي يطالب بـ"إسقاط" الجنسية المغربية عنه

رفضا لـ"الحكرة".. ملالي يطالب بـ"إسقاط" الجنسية المغربية عنه

جواز سفر مغربي
نبض المجتمع
حسن قديم 05 يوليو 2018 - 17:48
A+ / A-

طالب مواطن مغربي، ينحدر من مدينة بني ملال،  باسقاط الجنسية المغربية عنه، في رسالة وجهها إلى وزير العدل، توصلت “فبراير” بنسخة منها.

وقال المعني بالأمر إن سبب مطالبته بفقدان الجنسية المغربية راجع لكون الدولة “اغتصبت جميع الحقوق المخولة بمقتضى هذه الجنسية قانونا ودستورا”، مضيفا أن “هذه الجنسية أصبحت عبئا على كاهله”.

وتابع قائلا “أصبحت أحس أنني أعيش في سجن كبير، بدل العيش في دولة تحترم الحقوق والحريات”.

ويخوض الشخص المذكور اعتصاما مفتوحا، منذ ما يقارب الشهر وثمانية أيام، بحسب نفس الرسالة، مشيرا إلى أنه سيستمر في اعتصامه إلى حين رد الوزير المعني.

وأوضح أن عدم توصله بالرد بعد مرور 3 أشهر يعتبر في نظر القانون من عديمي الجنسية، وسيخضع للاتفاقية الدولية لعديمي الجنسية

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة