الرئيسية / بانوراما / الأمل يختفي لكن لا يموت..مشاهير انتصروا على مرض"السرطان"

الأمل يختفي لكن لا يموت..مشاهير انتصروا على مرض"السرطان"

بانوراما
بوحافة سارة 11 أغسطس 2018 - 16:02
A+ / A-

نجح مجموعة من المشاهير في التغلب على مرض السرطان، وإعطاء دفعة أمل للعديد من مرضى السرطان في العالم العربي.

الفنانة اللبنانية اليسا استطاعت أن تتغلب على مرض “سرطان “، الذي أصيبت به منذ شهور، وذكرت إليسا خلال بداية الفيديو كليب، الذي طرحته بعد شفائها، أنها عاشت لحظات صعبة كانت تنتقل فيها بين حصص العلاج في المستشفى، واستوديو تسجيل الأعمال الغنائية، التي لم تتوقف عنها رغم إصابتها بالمرض، كما تضمن الفيديو حادثة فقدانها الوعي على المسرح بسبب المرض.

اليسا
اليسا

وعاصي حلاني أيضا استطاع  التغلب على مرض “سرطان “، الذي أصيب به منذ ثلاث سنوات، ولم يكشف عنه.

وقال عاصي خلال تصريح إعلامي إنه مر بأوقات جد صعبة خلال فترة العلاج، يضيف:” تخطيت المرض  بصبري و بعزيمتي و حب الناس لي ودعم عائلتي”.

عاصي الحلاني
عاصي الحلاني

أنجيلينا جولي على الصعيد العالمي، مثلت الفنانة أنجيلينا جولي، نموذجا ملهما للكثيرات ممن يصبن بمرض سرطان الثدي، حيث كانت أول نجمة مشهورة تعلن عن إصابتها بالمرض، وقامت بعملية جراحية لاستئصال ثدييها.

أنجيلينا جولي
أنجيلينا جولي

من جهته الممثل المصري أحمد حلمي، الذي اكتشف مرضه فجأة، وقد توجه للولايات المتحدة الأمريكية، وقام بإجراء عملية جراحية دقيقة لاستئصال ورم سرطاني، من المرحلة الأولى على ظهره.

أحمد حلمي
أحمد حلمي

في منتصف الثمانينات من القرن الماضي أعلنت المطربة المصرية شادية اعتزالها الفن بعد إصابتها بمرض السرطان، خضعت شادية لعملية جراحية وعلاج مكثف حتى شفيت من المرض وانتصرت عليه.

الراحلة شادية
الراحلة شادية

في سنة 2003 أعلن أسطورة السينما العالمية روبرت دي نيرو، عن إصابته بسرطان البروستاتا وخضع بعدها لعملية، استطاع أن يتغلب على المرض، ومايزال إلى اليوم متربعا على عرش السينما الأمريكية كواحد من أفضل الممثلين في تاريخ السينما.

أسطورة السينما العالمية روبرت دي نيرو
أسطورة السينما العالمية روبرت دي نيرو

أصيبت الإعلامية المصرية بسمة وهبة بسرطان الثدي وكانت قد اكتشفته عن طريق الصدفة، ظهرت الإعلامية كضيفة في برنامج إعلامي وهي ترتدي باروكة شعر، كعلامة على تحدي المرض وفعلا شفيت منه وتمارس عملها الإعلامي حاليا كمقدمة للبرنامج الحواري “شيخ الحارة”.

الإعلامية المصرية بسمة وهبة
الإعلامية المصرية بسمة وهبة

قال نجم السينما العالمي مايكل دوغلاس إنه يعيش أسعد أيام حياته الآن بعد أن تغلب على سرطان اللسان، وكان دوغلاس قد دخل في حرب طويلة مع السرطان منذ أن اكتشفه عام 2010.

مايكل دوغلاس
مايكل دوغلاس

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة