أزمة لارام.. الربابنة يصوتون بالإجماع ضد اتفاق الشركة

بعد احتجاج الأساتذة.. مديرية خنيفرة توضح

الرئيسية / نبض المجتمع / بعد احتجاج الأساتذة.. مديرية خنيفرة توضح

بعد احتجاج الأساتذة.. مديرية خنيفرة توضح

أساتذة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 سبتمبر 2018 - 16:01
A+ / A-

لم يـتأخر رد مديرية وزارة التربية الوطنية بخنيفرة على بلاغ يحمل توقيع أساتذة الثانوية التأهيلية “تازيزاوت”، بجماعة القباب، والذي قرروا من خلاله الإضراب عن العمل ساعتين خلال الفترتين الصباحية والمسائية من أجل المطالبة بتأهيل القاعات الدراسية، عبر توفير المعدات الديداكتيكية، والتربوية، الخاصة بمختلف الأجنحة، وكذا تزويد مختبرات قاعات العلوم بالماء، ومعدات أخرى ذات الصلة بالتخصصات العلمية، بالإضافة إلى الإحتجاج على الإكتظاظ والطريقة “غير القانوينة” التي تم بها إعداد جداول الحصص الخاصة بالأطر التربوية.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها أنه “من اجل ضمان دخول مدرسي ناجح بالمؤسسة؛ عمدت المديرية الى تفويض اعتمادات جمعية دعم مدرسة النجاح من اجل توفير الوسائل التعليمية في بداية الموسم الدرسي؛ وقد تم اقتناء ما يلزم منها، كما سيتم إصلاح المعدات الديداكتيكية المعطلة خاصة اجهزة المسلاط من نفس الاعتمادات”.

وكشفت أن الثانوية تضم “اربع مختبرات، اثنين منها للعلوم الفيزيائية، ومختبرين لعلوم الحياة والارض. وقد تعرضت في وقت سابق شبكة الماء المزودة لمختبرين لبعض الاعطاب سيتم اصلاحها من منحة جمعية دعم مدرسة النجاح”.

وبخصوص مشكل الإكتظاظ، أشارت المديرية أن المؤسسة تتوفر على 46 قسما، من بينها 26 قسما بالسلك الثانوي الإعدادي و20 قسما بالسلك الثانوي التأهيلي، ثلاث منها فقط ب 40 تلميذا وتلميذة في حين لا تتجاوز باقي الاقسام 38 تلميذا وتلميذة.

وردا على ما اعتبره الأساتذة المحتجون اختلالات شابت جداول الحصص، أوضحت المديرية أن “جداول حصص الأساتذة تم وضعها وفق ما تنص عليه المذكرات الوزارية، ونظرا للخصاص الذي تعرفه المؤسسة في مادة اللغة الفرنسية ومادة الفلسفة فقد تم إسناد ساعات إضافية لثلاثة أساتذة في مادة اللغة الفرنسية وأستاذ واحد في مادة الفلسفة”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17