مجلس النواب يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بالضمان الاجتماعي

بعد قرار قاضي التحقيق بفاس.. الهيني: سنواجه القتلة ومن يحميهم

الرئيسية / الوجه الاخر / بعد قرار قاضي التحقيق بفاس.. الهيني: سنواجه القتلة ومن يحميهم

بعد قرار قاضي التحقيق بفاس.. الهيني: سنواجه القتلة ومن يحميهم

الوجه الاخر
فبراير.كوم 11 ديسمبر 2018 - 17:40
A+ / A-

قال المحامي والناشط الحقوقي محمد الهيني في تعليق له على آخر تطورات قضية الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد: “سنواجه القتلة ومن يحميهم بنفس الصمود والقوة والايمان بالتمسك بشرعية القضية قضية شهيدنا ايت الجيد وبالدفاع عن مبدأ عدم الافلات من العقاب خلال جميع اطوار المسطرة القضائية”.

وأضاف في تدوينة على “فيسبوك”:  “ولن يخيفنا لا حزبهم ولا جماعتهم ولا عشيرتهم ولا وزرائهم ولا برلمانييهم ولا مجالس جماعتهم لاننا أصحاب قضية ومبدأ نؤمن بدولة الحق والقانون وباستقلال السلطة القضائية وليس بدولة الحزب والجماعة و بشريعة القتل واعدام من يخالفنا الراي”.

وجدير بالذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بفاس قرر إحالة القيادي بحزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، على غرفة الجنايات من أجل المساهمة في القتل العمل في قضية بنعيسى آيت الجيد، الذي قتل خلال مواجهات دامية بين طلبة يساريين وإسلاميين بجامعة فاس قبل حوالي 25 سنة.

وردا على هذا التطور، أعلنت الأمانة العامة للبيجيدي عن “تضامنها المطلق مع الدكتور عبد العالي حامي الدين” واعتبرت أن “الأمر يتجاوز مجرد تضامن حزبي إلى نداء لإعلاء مبادئ دولة الحق والقانون وتحصين القضاء”، كما أكدت أن “ملفه هو ملف للحزب ولكافة الحقوقيين والغيورين على دولة الحق والقانون”.

وأعربت في بلاغ لها عن “اندهاشها الكبير لإعادة فتح ملف سبق أن صدرت في شأنه أحكام قضائية نهائية ملزمة للجميع طبقا للفصل 126 من الدستور، والمادة 4 من قانون المسطرة الجنائية التي تنص على سقوط الدعوى العمومية بصدور مقرر اكتسب قوة الشيء المقضي به، وضدا على المادة 14 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية التي تقول إنه لا يجوز تعريض أحد مجددا للمحاكمة على جريمة سبق أن أدين أو برئ منها بحكم نهائي”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17