سعيدة تتحدى الإعاقة وتحول "تعاسة الطفولة" لسعادة واقعية

النهج يدعو إلى النضال الوحدوي للرد على "عبثية" الحوار الإجتماعي

الرئيسية / نبض المجتمع / النهج يدعو إلى النضال الوحدوي للرد على "عبثية" الحوار الإجتماعي

النهج يدعو إلى النضال الوحدوي للرد على "عبثية" الحوار الإجتماعي

نبض المجتمع
فبراير.كوم 10 يناير 2019 - 16:29
A+ / A-

قالت اللجنة الوطنية للنهج الديمقراطي إن الوضع على المستوى الوطني يتسم باستفحال الأزمة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعي وتعريض الطبقة العاملة إلى الاستغلال المتوحش في المصانع وفي الضيعات الزراعية وضرب الحق في العمل النقابي، إذ أصبح ممنوعا عمليا خاصة في المناطق الزراعية والمناطق الحر، وكذا سيادة المقاربة القمعية في التعامل مع النضالات الشعبية ومع القوى المناضلة، وفق تعبيرها.

 وسجلت في بلاغ لها “فقدان المؤسسات الرسمية( الحكومة والبرلمان والمجالس المختلفة) للمصداقية”، مشيرة إلى “مسئولية المخزن على الأزمات الحالية وعدم قابليته للإصلاح”.

وأكدت في نفس البلاغ على “مواصلة انخراط النهج الديمقراطي القوي في العمل من أجل تجسيد شعار بناء حزب الطبقة العاملة وعموم الكادحين والجبهة الموسعة للتخلص من المخزن لأنه الشعار المناسب للمرحلة الراهنة”.

واعتبرت أن “أن الرد الحقيقي على الحوار الاجتماعي الذي، علاوة على عقمه وعبثيته، أصبح مؤطرا من طرف وزارة الداخلية، هو النضال النقابي الوحدوي”.

ونوهت نفس الهيئة السياسية ب “النجاح الكبير للإضراب الوحدوي لقطاع التعليم في 3 يناير 2019 “ودعت في نفس الوقت إلى “التشبث بالنضال الوحدوي في قطاع الجماعات المحلية والعمل على إنجاح إضراب 17 يناير 2019″، بلغة نفس البلاغ.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17