الرئيسية / دولي / طبيبة سعودية: ماء زمزم مضر لمرضى السرطان

طبيبة سعودية: ماء زمزم مضر لمرضى السرطان

ماء زمزم
دولي
فبراير.كوم 12 فبراير 2019 - 23:53
A+ / A-

فجرت عالمة جينات السرطان السعودية المعروفة، الدكتورة خولة الكريع، جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وباقي دول العالم العربي، عندما قالت إن ماء زمزم مضر لمرضى السرطان.

وكانت الكريع تتحدث في برنامج “في الصورة” الحواري على قناة “روتانا خليجية”، عندما أجابت على سؤال حول جدوى شرب ماء زمزم بالنسبة لمرضى السرطان، لتقول: إنه “مضر لمرضى السرطان ويتعارض مع كثير من الأدوية الكيماوية، ونسبة ملوحته عالية”.

وبدت الطبيبة الكريع، والعضو السابق في مجلس الشورى، مدركةً لكون حديثها عن ماء زمزم قد يتسبب بجدل واسع، لتستدرك قائلة: إن “ماء زمزم لمرضى السرطان غير مفيد”.

في المقابل، ردت وزارة الصحة السعودية، عبر حسابها المخصص للرد على استفسارات وشكاوى المرضى “937” على تصريحات الدكتورة خولة الكريع، بعد تلقيها استفسارات من أحد المواطنين حول مدى صحة ما ذكرته، قائلة إنه “لا توجد أدلة علمية كافية تثبت صحة ما ذكر، وبشكل عام ينصح باتباع الإرشادات التي يحددها الطبيب المعالج مع تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية”.

جدير بالذكر أن ملايين المسلمين يحرصون على التزود بماء زمزم خلال رحلات العودة من أداء مناسك الحج أو العمرة، بحيث يصل لمختلف بقاع العالم، بالتزامن مع مشاريع إدارة الحرمين لتوفير الماء والوصول إليه بسهولة في كل المشاعر المقدسة بالحرمين الشريفين والمدينة المنورة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة