الرئيسية / الصحة / دراسة : اللحية قد تحميك من الإصابة بأمراض خطيرة

دراسة : اللحية قد تحميك من الإصابة بأمراض خطيرة

الصحة
سفيان فتح الله 19 أبريل 2019 - 17:49
A+ / A-

كشفت دراسة أمريكية جديدة نُشِرت في مجلة “جورنال اوف هوسبيتال انفيكشن” الطبية، أن شعر الذقن يحمي العاملين الذكور في المشافي من الإصابة الخطرة بالبكتيريا المقاومة للعقاقير.

وأظهرت تحاليل عينات الاختبار التي أجريت على 408 من العاملين في المستشفى من الأشخاص ذوي اللحى وبدون لحى قاموا بمسح وجوههم، أن الأشخاص ذوي اللحى المحلوقة أكثر عرضة للإصابة بثلاث مرات من الأشخاص ذوي اللحى بحملهم لبكتيريا خطيرة على وجوههم، هذه البكتيريا من نوع (Methicillin-resistant Staphylococcus aureus:MRSA) وتكمن خطورتها في مقاومتها للأنواع الشائعة من المضادات الحيوية.

وأفاد الباحثون في “بريجهام” وفي “مستشفى النساء” ببوسطن أنهم بناء على هذه المعطيات،رجّحوا أن حلق اللحية، يمكن أن يسبب جروح صغيرة في الجلد تجذب هذه البكتيريا.التي تصيب غالبا الأشخاص الذين يبقون في المستشفى لوقت طويل، وهي تطفو على سطح البشرة مثل البثرة وعادة ما تكون مزعجة جداً وتسبب الحكّة، ولكن ممكن أن تتطور الى جيوب تقيحية قد تتطلب التدخل الجراحي.

أمّا في الحالات الشديدة جداً يمكن للبكتيريا ان تؤدي الى إصابات خطيرة في المفاصل والعظام والمسالك البولية والدم وصمامات القلب والرئتين وفقاً لعيادة “مايو كلينك”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة