الرئيسية / نبض المجتمع / بشعار "الموت او الانتصار".. المكفوفون يصعدون ضد الحكومة

بشعار "الموت او الانتصار".. المكفوفون يصعدون ضد الحكومة

نبض المجتمع
بوحافة سارة 29 أبريل 2019 - 23:27
A+ / A-

طالبت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب،في مراسلة موجهة إلى كل من رئيس الحكومة، وبرلمانيين ومسؤولين، بـالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية والاستجابة لملفهم المطلبي.

وقالت التنسيقية في المراسلة ذاتها ،” فشلكم أنتم أيها البرلمانين ممثلي الأمة اللذين كنتم وسطاء في الملف، وزعمكم أنه سيتم إدماج المكفوفين جميعهم في التوظيف خلال هذه السنة، بناء على قانون المالية الذي خصص 200 منصب وتطبيق نسبة 7% من مجموع المناصب في الوظيفة العمومية”.

تضيف التنسيقية في المراسلة ذاتها ” ﻷسف الشديد كنتم مجرد مخدر استعملته الحكومة المغربية اتجاهنا لاحتواء الوضع أثناء اعتصامنا بسطح وزارة التضامن”.

ورفعت التنسيقية حسب المصدر ذاته من حدة لغة التهديد، “بالقيام بعمل نوعي لم يسبق له مثيل في البلاد، لوضع حد لمعضلتهم التي يعيشونها وشعارهم فيه الموت أو الانتصار، في سبيل مطلبهم الرامي لوظيفة، أو دخل يضمن العيش الكريم”.

وتابع المصدر ذاته ،”لقد أشرفنا على منتصف العام وصرفت الميزانية لكل قطاع؛ ومر تاريخكم المزعوم للإعلان عن المباراة المهزلة التي لا تخدم سوى مصالحكم لتعينوا في مناصبها من شئتم تكريسا للحزبية والزبونية المتجذرة في أعماقكم”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة