الرئيسية / سياسة / المنصوري وكودار يستنكران دعوة بن شماش لاجتماع اللجنة التحضيرية

المنصوري وكودار يستنكران دعوة بن شماش لاجتماع اللجنة التحضيرية

سياسة
فبراير.كوم 26 يوليو 2019 - 21:40
A+ / A-

استنكرت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، وسمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للحزب “المتنازع بشأنها”، دعوة حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، لعقد اجتماع للجنة التحضيرية، في الأيام القليلة القادمة.

واعتبرا، في بلاغ مشترك لهما، توصل موقع “فبراير” بنسخة منه، أن الخطوة التي أقدم عليها بنشماش “استباقية ومطبوعة بالاندفاع وعدمالانتباه لمبدأ احترام مؤسسات الحزب واختصاصاتها والأدوار المنوطة بها”.

وأكدا، في البلاغ ذاته، أن هذا الاختصاص “حصري لرئاسة اللجنة التحضيرية في كل ما يهم الدعوة إلى عقد اجتماعاتها وأشغاله”، معتبران أن الدعوة بذلك “غير شرعية”. و”مخالفة للقوانين الداخلية الناظمة للعلاقات بين الأجهزة التنظيمية”.

وأكد البلاغ أن دعوة الأمين “لا تدخل سوى في خانة السطو على الاختصاصات الحصرية لرئاسة اللجنة التحضيرية، الممثلة شرعيا في شخص الأخ سمير كودار،وفي إطارالضرب بعرض الحائط كل الالتزامات والضمانات القانونية والمسطرية”، على حد قول المنصورص وكودار.

وشددت المنصوري وكودار على عزمهما “المضي نحو محطة 27 و28 و29 شتنبر المقبل، لعقد مؤتمرنا الوطني النوعي، وجعله محطة مميزة في تاريخ الحزب”.

على صعيد آخر، طالب القياديان أعضاء اللجنة التحضيرية إلى “الانخراط الجدي والمسؤول في الدينامية القوية التي تعرفها اللجان الفرعية، التي أشرفت على الانتهاء من أشغالها”، كما دعو أعضاء الحزب إلى “تعزيز مختلف الخطوات التنظيمية في إطار التهييء والتحضير الجيد للمؤتمر الوطني الرابع”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة