الرئيسية / دولي / فيديو.. وزير سعودي يحتضن سيدة من نيوزيلندا ويبكي أمام الصحافيين

فيديو.. وزير سعودي يحتضن سيدة من نيوزيلندا ويبكي أمام الصحافيين

دولي فيديو
فبراير.كوم 06 أغسطس 2019 - 15:35
A+ / A-

لم يتمالك وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، نفسه، وهو يستمع إلى تعليق سيدة قادمة من نيوزيلندا لأداء فريضة الحج، وهي تعبر عن امتنانها لرعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لها، وقام باحتضان السيدة ثم بكى، وذلك في وجود الصحفيين.

وفي مقطع فيديو متداول بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، قام الوزير السعودي بتقبيل السيدة النيوزيلندية، وعلق الوزير على ما حدث وفقاً لصحيفة سبقالسعودية قائلاً: «ما حصل شاهده الجميع، وكان عفويّاً البتة. والرحمة ينزلها الله -سبحانه- بالقلوب. قلوبنا ليست قلوب بهائم، ولا قلوباً من حجر. ولا شك أن هذا ديننا الإسلامي الذي ربانا وعلمنا الرحمة واللين، ومواساة مَن يقع عليه الظلم. وهذا منهجنا ولله الحمد» .

وأضاف: «ما قمت به في الواقع من استقبال الإخوان الذين وفدوا إلى بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج على نفقة مولانا خادم الحرمين الشريفين قام به كل السعوديين. وما قمت به يمثل الإخوان السعوديين من الاحترام والرحمة لجميع البشر في العالم، وليس المسلمين فقط، وإنما البشرية» .

واختتم: «نحن نحمل رسالة الإسلام، ورسالة الرحمة، ورسالة المحبة، ورسالة العطف.. ونحمل رسالة لكل من يحتاج إلى العون والرحمة، والمواساة لمن يحتاج إليها. هذا ديننا، وهذه شيمتنا، وهذا ما تعودنا عليه وتعلمناه» .

كانت السعودية قد استقبلت أهالي ضحايا ومصابي حادث نيوزيلندا الإرهابي، لأداء فريضة الحج.

ومنتصف يوليوز 2019، أصدر العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً باستضافة 200 حاج من ذوي ضحايا ومصابي الحادث، لأداء مناسك الحج.

وأفاد مركز التواصل الحكومي بالمملكة عبر موقع «تويتر»، السبت، بوصول ذوي الضحايا والمصابين، إلى مطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة.

ونقل المركز، عن جيمس مونرو، سفير نيوزيلندا بالسعودية، ترحيبه بمبادرة الملك سلمان.

وقال مونرو إن المبادرة «ستساعد الحجاج من أسر ومصابي الحادث في المضي قدماً في حياتهم، والشفاء»

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة