الرئيسية / دولي / قتل 42 امرأة.. من هو سوراجي السفاح الذي روّع إندونيسيا؟

قتل 42 امرأة.. من هو سوراجي السفاح الذي روّع إندونيسيا؟

دولي
حسن قديم 09 أكتوبر 2019 - 17:14
A+ / A-

منذ اعتقاله في ماي  1997 بتهمة قتلٍ واحدة فقط: ضحيتها «كيمالا ديوي» البالغة من العمر 21 عاماً؛ قادت هذه الجريمة الواحدة إلى فكِّ خيوط واحدة من أبشع قضايا القتل في تاريخ إندونيسيا؛ والتي اتهم فيها أحمد سوراجي بقتل 42 امرأة بين أعمار 17 و40 عاماً بدافع أغرب من عدد الضحايا؛ ألا وهو امتلاك قوى سحرية خارقة.

الجريمة الأولى.. الخيط الذي فتح أبواب الجحيم

بحسب التحقيق الشامل الذي نُشر عام 2008 في شكل وثائقي باسم «ساحر من الجحيم – القاتل المتسلسل أحمد سوراجي» بدأت القصة الغريبة في أبريل عام 1997 عندما عثر أحد مزارعي قصب السكر بقرية تابعة لمدينة «ميدان» في إندونيسيا على جثة امرأة مدفونة في حقل للقصب؛ فأبلغ الشرطة التي احتلت الحقل في سويعات قليلة، وعرّفت الجثة بأنها «كيمالا ديوي» من سكان القرية.

وفي أثناء التحقيق في مصرعها تقدم أحد سكان القرية الذي يعمل سائق مركبة أجرة إلى الشرطة، وأبلغ أنه كان آخر مَن تعامل مع الضحية؛ وأنه قام بتوصيلها لمنزل المدعو أحمد سوراجي، الذي كان وقتها أحد أشهر السحرة والمعالجين بالطقوس الروحانية في القرية، وأنها طلبت منه ألا يبوح لأحد بهذا الأمر.

ألقت السلطات القبض على سوراجي في ماي 1997؛ ووجهت له تهمة قتل كيمالا، ولكنه أنكر التهمة في البداية وادعى أنه حتى قام بتعزية أهل الضحية لمدة ثلاثة أيام كما تقتضي التقاليد، وهو ما أكده أهل الضحية.

وبعد أيام من التحقيق المكثف مع سوراجي، فوجئت السلطات بسيل مفزع من الاعترافات من قِبَل أحمد سوراجي، الذي أقر بأنه قتل كيمالا، وليس هي وحدها فهناك أكثر من 40 ضحية أيضاً.

الحفر ورفات الضحايا

بعد اعترافات سوراجي أمرت السلطات بالحفر في حقول القصب المجاورة لمنزل سوراجي، وبدأ الرفات في الظهور، وفي خلال أشهر قليلة استُخرج رفات 42 امرأة ما بين أعمار 17 و40 عاماً، بعدها توقف البحث وبدأت السلطات في استجواب سوراجي ومواجهته بنتائج البحث.

وفي اعترافاته بدأ سوراجي في سرد جرائمه كاملة، بشكل أثار الرعب في قلوب الجميع من السلطات أو وسائل الإعلام وقتها.

اعترف سوراجي بأنه كان يعمل بالسحر الأسود، خاصة أن زيارة السحرة والاستعانة بالمعالجين بالسحر كان أمراً شديد الشيوع في أطراف إندونيسيا وقتها بهدف التخلص من المشاكل أو تنفيذ أي رغبات من خلال ممارسة طقوس من تراث السحر الأسود، ولما سُئل عن سبب القتل تحديداً جاءت الصدمة التي جعلت من سوراجي واحداً من أبشع القتلة المتسلسلين حتى اليوم.

الرؤيا.. 70 امرأة يجعلنك ساحراً خارق القوى

اعترف سوراجي بأن والده كان يعمل ساحراً أيضاً، وأنه هو من أوحى إليه ببدء ممارساته الشريرة، وتحديداً عام 1988 عندما زراه شبح والده في أحد أحلامه وقال له إنه في سبيل أن يكون أقوى ساحر عرفته البلاد يجب عليه أن يمتص لُعاب 70 امرأة ميتة!

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة