الرئيسية / سياسة / عبيابة يثير ظاهرة شغب الملاعب أمام البرلمان

عبيابة يثير ظاهرة شغب الملاعب أمام البرلمان

سياسة
زكرياء أحرضان 22 أكتوبر 2019 - 14:20
A+ / A-
تحدث حسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس الاثنين داخل قبة البرلمان بالرباط، معلنا أنه سيتم بداية السنة المقبلة تنظيم ندوة وطنية حول ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضة.
وأكد عبيابة الوزير الجديد بعد التعديل الحكومي الجديد، في رده على سؤال شفوي حول “ظاهرة شغب الملاعب”، أن هذه الندوة، التي تندرج في إطار الإجراءات لتعزيز الجهود المبذولة سابقا من أجل محاربة ظاهرة الشغب، تروم تدارس وبحث مختلف الحلول الناجعة للقضاء على شغب الملاعب، مشيرا إلى أنه جرى تكوين لجنة حكومية بمبادرة من وزارة الداخلية تضم القطاعات المعنية والتي انكبت على مناقشة التدابير الإجرائية الواجب اتخاذها لمعالجة هذه الظاهرة.
وتابع الأخير أن هذه اللجنة خلصت إلى اعتماد مجموعة من الإجراءات العملية التي سيشرع في تنزيلها قريبا بعدما تم التوافق بشأنها، مبرزا أن هذه الاجراءات تهم مجالات متعددة منها التحسيس والتوعية، وتدبير الملاعب الرياضية من خلال الانفتاح على الجماهير المنظمة، وإشراك ممثليها في الإعداد للمباريات، فضلا عن إشراك شركات الحراسة في تنظيم وتأمين المباريات.
وأضاف الوزير في حديث عن الموضوع، أنه سيتم كذلك اتخاذ وتفعيل إجراءات قانونية وتنظيمية كفيلة للتصدي لهذه الظاهرة، مبرزا أن هذه الإجراءات تأتي لتعزيز الجهود المبذولة من أجل محاربة ظاهرة الشغب وعلى رأسها إخراج وتطبيق القانون المتعلق بمكافحة الشغب، وتتطلب تظافر جهود العديد من المتدخلين من قطاعات حكومية وغيرها، مؤكدا حرص قطاع الشباب والرياضة على الانخراط في كل المبادرات والجهود الرامية إلى مواجهة هذه الظاهرة بالحزم المطلوب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة