الرئيسية / رياضة / الكاف تفسخ عقد احتكار نقل المباريات الافريقية

الكاف تفسخ عقد احتكار نقل المباريات الافريقية

رياضة
elghazi 08 نوفمبر 2019 - 17:57
A+ / A-

أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “الكاف” اليوم الجمعة عن فسخ العقد الذي يربطها مع شركة “لاغاردير” الفرنسية، المتعلق بحقوق البث التلفيزيوني للمسابقات الافريقية، لينهي احتكار الشركة الفرنسية لحقوق النقل التلفزي منذ سنة 2008 إلى 2016، الذي تم تجديده إلى غاية 2028.

وأوضج الكاف أن “هيئة حماية المستهلك ومنع الاحتكار المصرية، أصدرت في سنة 2017 قرارها ببطلات عقد الرعاية الجديد، بين الاتحاد الافريقي والشركة الفرنسية لامتداده لاكثر من عشرين سنة وطالبت بإنهاء العقد.

وأضاف بيان الكاف أن “القضاء المصري أصدر حكمين ضد عيسى حياتو رئيس الكاف السابق وهشام عمراني السكرتير السابق بغرامة مالية قيمتها نصف مليار جنيه، تم تخفيضها إلى 200 مليون جنيه مع إبطال عقد الرعاية بين الكاف ولاغاردير

وواصل أنه ” في عام 2017 قامت لجنة المنافسة بالسوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا، بإصدار قرار ببطلان الاتفاق وتوقيع عقوبات على الاتحاد الافريقي”. مشيرا إلى أن الكاف عقد اجتماع مع شركة “لاغاردير” لتوضيح الأمور وبأن فك الارتباط جاء بسبب أحكام قضائية.

وتابع ” بموجب نفس القرار أعلنت هيئة حماية المنافسة المصرية أن الاتفاق باطل وخرق عددا من القوانين بجانب وفرض عددا من العقوبات على الكاف، تلك العقوبات تتضمن التزام بإنهاء عاجل للاتفاقية وإيقاف مفعولها في السوق المصرية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة