الرئيسية / سياسة / بعد 3 سنوات.. رفاق منيب يدشنون أول نشاط سياسي بالحسيمة

بعد 3 سنوات.. رفاق منيب يدشنون أول نشاط سياسي بالحسيمة

سياسة
مهداوي فاروق 16 نوفمبر 2019 - 16:20
A+ / A-

بعد ثلاثة سنوات من منع جميع الأنشطة السياسية التي كان من المزمع تنظيمها بمدينة الحسيمة، نظم حزب الاشتراكي الموحد، صباح اليوم السبت 16 نونبر الجاري أول نشاط سياسي بالمدينة.

المكتب السياسي لحزب الاشتراكي الموحد، كشف على أن” اجتماع المكتب بجوهرة الريف هو تجديد لدعم الحزب وتضامنه اللامشروط مع اهالينا بالريف الشامخ والعمل على إطلاق مبادرات للمصالحة بين شمال الوطن وجنوبه، شرقه وغربه”.

ويطالب المكتب السياسي من خلال هذا الاجتماع، بـ”إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين على خلفية حراك الريف، وفك الحصار على المنطقة، ثم تحقيق الملف المطلبي وعلى راسه رفع ظهير العسكرة”.

وعقدت منيب ومكتبها السياسي سلسلة من اللقاءات التي جمعتها بعائلات معتقلي حراك الريف، زوال اليوم السبت، وذلك في إطار فتح نقاش مع العائلات خول وضعية المعتقلين، وتقديم الدعم المعنوي لهم.

كما سينظم رفاق بنسعيد أيت أيدر، ندوة سياسية تحت عنوان “الحركات الاجتماعية وسؤال الديمقراطية بالمغرب”، حيث سيتأطر الندوة الأمينة العامة للاشتراكي الموحد، بمعية الناشط الحقوقي خالد البكاري، ثم المحامي عبد المجيد أزرياح عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف.

يشار إلى أنه منذ وفاة محسن فكري في شهر أكتوبر من سنة 2016، ومع انطلاق الاحتجاجات بالحسيمة، لم تستقبل جوهرة الريف أي نشاط سياسي من هذا القبيل، حيث تم منع جميع الأنشطة الإشعاعية للأحزاب السياسية بالمدينة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة