الرئيسية / نبض المجتمع / التامك يرد على عبد المومني: "لا داعي لإعطائي دروسا في النضال"

التامك يرد على عبد المومني: "لا داعي لإعطائي دروسا في النضال"

نبض المجتمع
فاطمة الزهراء غالم 21 نوفمبر 2019 - 14:47
A+ / A-

قال المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، في رسالة موجهة إلى الحقوقي والمعتقل السياسي السابق، فؤاد  عبد المومني: “لقد آخذت علي تطبيقي القانون، مذكرا إياي بما كنا “نتمتع” به من “امتيازات” عندما كنا معا في سجن سيدي سعيد بمكناس، وأنا بدوري أذكرك بأننا كنا نقوم بالزيارة مع فاصل مزدوج مشبك، ولم نكن نتوصل بالجرائد ولا الكتب، ولم نكن نتوفر على المذياع إلا خلسة، أما الهاتف والتلفزيون فكانا حلما بعيد المنال، في حين أن التغذية كانت “بيضانسي” يسلم لنا في “قزانات” وخبزا يحمل في أغطية لم تنظف من عهد الاستعمار”.

وأضاف التامك في الرسالة ذاتها: “أما الآن فالسجين يحصل على تغذية متوازنة ومهيأة في ظروف صحية، ويتمتع بمشاهدة التلفاز والاستماع للراديو علاوة على كل الحقوق التي يضمنها القانون”، مردفا:  “أما أن تطلب مني خرق القانون بشكل تعسفي واستفزازي لباقي النزلاء لصالح فئة قليلة تصبغ عليها أنت وبعض الأشخاص صفة “معتقلين سياسيين”، لأن أحدهم تجاسر على خطيب الجمعة، وبعضهم تسبب في عاهات مستديمة في حق رجال القوة العمومية، ففي الأمر عبث”.

وتابع التامك في الرسالة نفسها: “أخي عبد المومني، إننا نعرف بعضنا جيدا، ولربما أكثر مما تظن، فلا داعي لإعطائي دروسا في النضال أو في الفلسفة الإنسية، أو في يقظة الضمير، أما بخصوص خلافنا حول المفهوم الدقيق والمعياري لـ”المعتقل السياسي” فيبدو أن كلا منا في واد”.

يذكر أن رسالة   المندوب العام لإدارة السجون، جاءت ردا على تدوينة الحقوقي والمعتقل السياسي السابق، فؤاد عبد المومني، التي أدان فيها  رفض مندوبية صالح التامك، بعض مطالب معتقلي “حراك الريف”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة