الرئيسية / سياسة / نقابة تطالب "الهاكا" بالتدخل بسبب الإساءة للمعلم في "ستاند اب"

نقابة تطالب "الهاكا" بالتدخل بسبب الإساءة للمعلم في "ستاند اب"

سياسة
مهداوي فاروق 13 يناير 2020 - 11:11
A+ / A-

طالبت النقابة الوطنية للتعليم، رئيسة الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري، لطيفة خرباش، بـ”التدخل من أجل وضع حد للمس بكرامة العاملين في قطاع التعليم، وذلك بسبب محتوى “سكيتش” تم تقديمه في برنامج “ستاند آب” على قناة الأولى”.

واتهمت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في مراسلة لـ “الهاكا”، القناة الأولى، تتوفر “فبراير” على نظير منها، بـ”إهانة وتحقير رجال ونساء التعليم”، مضيفة أن صاحب “السكيتش” وصف المدرس “بالشراهة” و”التسول” لدى تلامذته، بل اتهمه بأنه يعاقب تلميذ لم يقدم له الهدايا والإتاوات”.

وشددت المراسلة على أن الحط من كرامة الأستاذ والتي جسدها المشارك في برنامج “ستاند آب” بتاريخ 4 يناير الجاري “يتنافى مع الأهداف والقواعد العامة المؤطرة لعمل القناة الواردة في دفتر التحملات، ويؤثر سلبًا على مكانة المدرس في المجتمع، ويُضعف من مردودية منظومة التربية والتكوين”.

وخلف “السكيتش” المذكور استياء وغضب نساء ورجال التعليم، الذين رفضوا اتغلالهم كمادة كوميدية وهم مربوا الأجيال، محتجين على “الهاكا” ومطالبين إياها بالتدخل لرد الاعتبار لهم، سيما أن المشهد التعليمي اليوم لم يعد يبشر بخير.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة