تم تأسيس الجمعية المغربية لأطر كرة السلة في العاصمة الرباط، حيث تم انتخاب الإطار الوطني عزيز قرواش رئيسا للجمعية خلال الجمع العام التأسيسي الذي انعقد بقاعة سمية، وتميز بحضور العديد من الأطر الوطنية من مختلف الأندية.
وتمت المصادقة على القانون الأساسي والقانون الداخلي للجمعية خلال الجمع العام التأسيسي، بحيث عملت اللجنة التحضيرية قبل التأسيس على مشروعين الأول يتعلق بالقانون الأساسي الذي تمت ملاءمته مع القانون 30-09 المنظم للتربية الوطنية، ثم مشروع تقني يتعلق بتعميم اللعبة وإعادة هيكلة مؤطريها، ودمج كل تصنيفات المدربين داخل المنظومة ، مع الحفاظ على التكوين والتكوين المستمر.
وحضيت مجموعة من الأطر الوطنية بثقة أعضاء الجمع العام التأسيسي، وانتخبت لائحة المكتب المكونة من 15 عضوا، كما جاء في القانون النموذجي للجمعيات الرياضية.
ويهدف هذا المولود الجديد للدفاع عن حقوق الأطر والمدربين والمساهمة في تطوير اللعبة والتكوين.