تواصل المشاركة المغربية في كأس العالم 2026 حصد الإشادة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما قرر مجلس مدينة برناردز بولاية نيوجيرسي تكريم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، تقديرا للمستويات التي قدمها خلال دور المجموعات وللصدى الإيجابي الذي تركه داخل المدينة التي تحتضن مقر إقامته منذ انطلاق المنافسات.
واعتمد المجلس البلدي خلال اجتماعه المنعقد الثلاثاء وثيقة رسمية خاصة بتكريم “أسود الأطلس”، كما صادق على منح مفتاح المدينة للمنتخب الوطني، في خطوة تعكس حجم التقدير الذي يحظى به رفاق أشرف حكيمي لدى المسؤولين والسكان المحليين، خاصة بعد الأجواء الإيجابية التي رافقت تواجد البعثة المغربية في المنطقة.
وجرى هذا الاجتماع بحضور عمدة المدينة آنا دوارتي مكارثي والقنصل العام للمملكة المغربية في نيويورك محمد آيت بيهي، حيث نوه الحاضرون بالمستوى الذي أبان عنه المنتخب المغربي في البطولة، معتبرين أنه يضم مجموعة من أبرز المواهب الكروية العالمية المشاركة في النسخة الحالية من المونديال.
وفي كلمته بالمناسبة، أشاد القنصل العام للمغرب بهذه المبادرة، معتبرا أنها تعكس المكانة التي باتت تحتلها المملكة ومنتخبها الوطني على الساحة الدولية، كما أبرز الدور الذي تواصل كرة القدم لعبه في تعزيز جسور التواصل والتقارب بين الشعوب والثقافات المختلفة.
كما توقف المسؤول الدبلوماسي عند متانة العلاقات المغربية الأمريكية، التي تحتفل هذه السنة بمرور 250 عاما على انطلاقها، مشيرا إلى الدينامية المتواصلة التي تعرفها الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
ومن جهتهم، عبر مسؤولو مدينة برناردز عن فخرهم باستضافة المنتخب المغربي خلال كأس العالم، مؤكدين إعجابهم بالاحترافية والانضباط اللذين أظهرتهما البعثة المغربية منذ وصولها إلى نيوجيرسي، ومتمنين التوفيق لأسود الأطلس في مشوارهم بالمنافسة العالمية.
ومن المرتقب أن يتسلم المنتخب الوطني الوثيقة الرسمية ومفتاح المدينة مباشرة بعد عودته من أتلانتا، حيث يخوض مساء الأربعاء مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام منتخب هايتي، بحثا عن تأكيد التأهل إلى الدور المقبل ومواصلة كتابة فصل جديد من التألق المغربي على الأراضي الأمريكية.