وجه طالب مغربي بالصينة بلسان الطلبة المغاربة المحتجزين في مدينة ووهان الصينية التي تم إغلاقها بسبب مرض كورونا الجديد، (وجه) نداءً إلى السفارة المغربية لإخراجهم من المدينة التي تفشى بها المرض.
وقال الطلبة إنهم كانوا حجزوا تذاكر للعودة لكنهم تفاجؤوا بتعليق الرحلات وإغلاق المدينة إلى إشعار غير مسمى، معتبرين أن الإعلام العمومي المغربي تحدث عن المرض بشكل عرضي ولم يتطرق للمغاربة المحتجزين بمدينة الوباء بالصين.
https://www.youtube.com/watch?v=KEE2w0aJDhQ&feature=youtu.be
من جهتها، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنّه « من المبكر جدًاً » اعتبار فيروس كورونا المستجدّ الذي ظهر في الصين، وبدأ بالانتشار في العالم « حالة طوارئ صحية عامة على نطاق دولي ».
كما أعلنت سفارة المغرب ببكين في بلاغ لها، أنه نظرا للأوضاع التي تمر بها مدينة ووهان ومدن صينية أخرى إثر تفشي فيروس كورونا الجديد، فإن مصالحها تتابع الوضع عن كثب في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية ومع أبناء الجالية المغربية في هذا البلد.
كما أهابت مصالح السفارة بجميع أفراد الجالية المعنيين، في حال الحاجة إلى مساعدة القنصلية أو مزيد من المعلومات، إرسال المعلومات الشخصية بما فيها رقم الهاتف ورقم جواز السفر أو العنوان إلى بريدها الالكتروني.
وبدأت الصين اليوم في إنشاء مستشفى وسط البلاد لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وتسعى لتجهيزه وافتتاحه بعد 10 أيام فقط للتصدي للفيروس.