دعت رغد صدام حسين ابنة رئيس النظام العراقي السابق، إلى التبرع لدولة الأردن، لما تمر به من أزمة مالية جراء تفشي فيروس كورونا.
وقالت رغد في تسجيل صوتي نشرته في موقعها على تويتر إنه “منذ 2003 تواجد عدد كبير من العراقيين في الإردن، وفتح هذا البلد المضياف والمحدود الموارد بلا منة ولا تردد، أبوابه لحمايتكم والحفاظ عليكم من أذى المحتلين وأتباعهم، ومن الظروف الناجمة عن انعدام الأمن”.
وأضافت أنه “مضت أكثر من 17 سنة ولم يتذمروا أو يستصعبوا ذلك، وشاركناهم في الماء والكهرباء والأهم من ذلك الأرض” مشيرة إلى أن “الأردنيين يمرون بظرف صعب، وكنت أسمع دائماً من العراقيين الذين يعيشون فيه أن البلد بلدنا وسنكون مع إخوتنا الأردنيين دوماً”.
وتابعت “اليوم جاء دورنا كي نرد لهم وقفتهم معنا، ولا شك عندي أنكم أهل المواقف المشهودة، فالإنسان موقف، هكذا كان يقول والدي صدام دوماً، وعندما نكون بلا موقف فلا قيمة إنسانية لنا”.
وأكدت رغد “سنقف معكم أيها الأحبة كما كنتم إلى جانبنا في ظرفنا الصعب”، لافتة إلى أن “الأردن يمر بظرف مالي صعب بسبب وباء كورونا، ومع هذا الظرف شهد العالم كيف استوعب الأردنيون بشكل فاق ما قدمته أكثر الدول تقدماً وثراءً في العالم”.