الشرطة الفرنسية تكشف عن الهوية العربية لمنفذ هجوم الصباح

أكثر من 2000 تونسي عالقين في الخارج يطالبون بالعودة إلى وطنهم

الرئيسية / دولي / أكثر من 2000 تونسي عالقين في الخارج يطالبون بالعودة إلى وطنهم

أكثر من 2000 تونسي عالقين في الخارج يطالبون بالعودة إلى وطنهم

دولي
فبراير.كوم 04 أبريل 2020 - 17:03
A+ / A-

يطالب أكثر من 2000 تونسي من العالقين في مختلف البلدان بالعودة إلى تونس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم، وفق ما أفاد به مصدر من وزارة الشؤون الخارجية التونسية.

وأوضح مدير الديبلوماسية العامة والإعلام بوزارة الشؤون الخارجية التونسة بوراوي الإمام، أن أكثر من 2000 تونسي من العالقين في مختلف البلدان بالخارج يطلبون العودة إلى تونس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم، مذكرا بأن تونس قامت منذ 14 مارس الماضي بإجلاء حوالي 7600 تونسي.

وأعلن بوراوي الإمام في تصريح صحفي أن 40 تونسيا توفوا بفيروس كورونا في فرنسا فيما توفي 5 آخرون في إيطاليا، مشيرا إلى أن ترحيل الجثامين أمر يكاد يكون مستحيلا في هذا الظرف الصعب، مما دفع البعثات الدبلوماسية والقنصلية إلى التوصية بدفن المتوفين في المقابر الإسلامية، على أن تتكفل وزارة الخارجية بصفة استثنائية بكل مصاريف الدفن.

وأضاف أن نسق عمليات إجلاء التونسيين مرتبط بشروط واعتبارات كثيرة، من بينها توفر الفضاءات المخصصة للحجر الصحي، وهو أمر يتجاوز وزارة الخارجية ليشمل السلطات المحلية من ولاة وبلديات ووزارة الداخلية، مشيرا إلى أن دور الوزارة يركز خصوصا على استدامة التواصل مع كل الجالية بالمهجر والعناية بها، فضلا عن العمل على حصر أعداد الراغبين في العودة وخاصة التنسيق مع الدول المعنية لتوفير رخص التنقل.

وأشار إلى أن جهود البعثات الدبلوماسية موجهة كذلك بشكل كبير نحو الاهتمام بالطلبة التونسيين في الدول الأوروبية وأمريكا.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17