الرئيسية / سياسة / قنصلية المغرب ببرشلونة تؤكد مواكبتها للمغاربة العالقين بالمدينة

قنصلية المغرب ببرشلونة تؤكد مواكبتها للمغاربة العالقين بالمدينة

سياسة
فاطمة الزهراء غالم 09 أبريل 2020 - 12:12
A+ / A-

أفاد بلاغ لمصالح القنصلية المغربية ببرشلونة، أنه “فور صدور تعليمات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج الرامية إلى رعاية مصالح وشؤون المواطنين المغاربة العالقين بالخارج، عملت المصالح القنصلية على خلق خلية أزمة للتواصل مع المواطنين عبر الهاتف ومنصات التواصل الاجتماعي”.

وأضاف البلاغ، أنه ” تم تسجيل وجمع بيانات أكثر من 300 مواطن تزامن وجودهم ببرشلونة مع قرار تعليق جميع الرحلات الجوية والبحرية والبرية من وإلى المغرب”.

وأكد المصدر ذاته، “لحظة استغاثة حوالي 20 فردا من المواطنين بعدم توفرهم على الموارد المالية الكافية وهو الرقم الذي تضاعف لاحقا، تكفلت المصالح القنصلية بإيوائهم في الفنادق لكن السلطات الإسبانية دعت فور ذلك  إلى إخلائها تماشيا مع حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها السلطات. الشيء الذي دفع القنصلية العامة للمملكة ببرشلونة إلى كراء شقق سياحية وسط المدينة، كما جندت فريقا قنصليا أخذ على عاتقه اقتناء المواد الغذائية الضرورية للأسر والأفراد التي تم إيواؤها بهذه الشقق ومد بعضها بالأدوية الضرورية”.

وأشار المصدر أن مصالح القنصلية  واصلت “مجهوداتها للتواصل مع مواطنينا العالقين الذين أبانوا في كثير من الأحيان عن تفهمهم للوضع القائم وعن التزامهم بالإجراءات الصحية الاحترازية”. كما عملت القنصلية يضيف المصدر، ” عملت مصالحها على مواكبة أسر ضحايا جائحة كورونا، من خلال تنفيذ القرارات التي أصدرتها الوزارة بخصوص التعجيل بدفن المتوفين من المواطنين المغاربة المعوزين والغير المنخرطين في أنظمة التأمين. وتأتي هذه الخطوة الإيجابية في ظل استحالة نقل الجثامين إلى المغرب في هذه الظروف الاستثنائية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة