الرئيسية / نبض المجتمع / هذه هي شروط استفادة الأسر غير المتوفرة على الـCNSS والراميد

هذه هي شروط استفادة الأسر غير المتوفرة على الـCNSS والراميد

نبض المجتمع
فاطمة الزهراء غالم 10 أبريل 2020 - 14:55
A+ / A-

أعلنت لجنة اليقظة عن انطلاق استفادة الأسر التي لا تتوفر على الانخراط في الضمان الاجتماعي ولا على بطاقة “راميد”  للاستفادة من الدعم المالي من صندوق تدبير جائحة كورونا.

وأشارت اللجنة الى أن العائلات المكونة من فردين ستسفيد من دعم 800 درهم، أما العائلات المكونة من 3 إلى 4 أفراد ستسفيد من مبلغ 1000 درهم، وبالنسبة للأسر التي يفوق عدد أفرادها 4 ستسفيد من مبلغ 1200 درهم.

وللاستفادة من هذه المساعدات، وضعت اللجنة الموقع الالكتروني www.tadamoncovid.ma وهو موقع مجاني، على الأفراد أن يملؤوا به كل المعلومات المشار إليها من طرف رب الأسرة أو معيلها.

تتطلب المعلومات إدخال رقم البطاقة الوطنية، والاسم الكامل ثم تحديد الجنس ذكر أم أنثى، تاريخ الازدياد، عدد أفراد الأسرة ثم رقم التعريف البنكي في حال التوفر عليه، ثم تحديد عنوان السكن.

وبعدها كتابة نوع النشاط الذي توقف الفرد عن مزاولته في ظل الأزمة، وإذا كان الفرد المعني يشتغل يوميا أو أحيانا ثم توضيح هل المهنة مستقلة أم مصرح بها. ثم قطاع المهنة، وتاريخ التوقف.

وللتوصل بالرد يجب إدخال رقم الهاتف في البيان الالكتروني المشار إليه، حيث سيصل رقم السحب وإدخال رقم أسفل البيان  لتأكيد التسجيل.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة