الرئيسية / نبض المجتمع / أزمة كورونا.. طلاب مغاربة يناشدون السلطات لترحيلهم من فرنسا

أزمة كورونا.. طلاب مغاربة يناشدون السلطات لترحيلهم من فرنسا

نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 16 أبريل 2020 - 17:52
A+ / A-
وجه مجموعة من الطلبة المغاربة العالقين بفرنسا، بسبب تداعيات انتشار وباء كورونا، مناشدة إلى السلطات من أجل ترحليهم إلى وطنهم الأم، وذلك بعد أن سافروا إلى فرنسا في إطار برامج تكوين مشتركة بين جامعة الرباط الدولية، وجامعة لورين الفرنسية.
 
وطالب حوالي 40 طالبا من العالقين بفرنسا إدارة جامعة الرباط الدولية والسلطات المغربية، من أجل القيام برحلات استثنائية لإعادتهم للمغرب، مؤكدين عن رغبتهم في العودة إلى المغرب، خاصة بعد إعلان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أن الرفع التدريجي للحجر الصحي في فرنسا سيتم اعتبارًا من 11 ماي المقبل.
 
ودعا الطلاب السلطات المغربية من أجل اتخاذ الإجراءات العاجلة اللازمة” للعودة إلى الوطن في أقرب وقت ممكن بعد 11 ماي 2020″.
 
وفي هذا السياق قالت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج كشفت أن الترحيل يقتضي مجموعة من الإجراءات، منها التنسيق مع القطاعات المرتبطة بالصحة والدرك، معلنة أن هناك 18 ألفا و226 مغربيا، فضلا عن الطلبة الذين تتابع الوزارة ملفهم والذين يعدون بالألف، موردة أن بفرنسا وحدها يوجد 40 ألف طالب.”
 
وشدد الوافي خلال اجتماع لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، على إن “الوزارة تواكب المغاربة العالقين بالخارج عن طريق التكفل الصحي والنفسي بهم، مؤكدة أنها تسعى للتخفيف من الأزمة التي أحدثها إغلاق المغرب لمجاله الجوي نتيجة جائحة كورونا.”

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة